من الذي أفشى مكان أدولف أيخمان؟


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

من هو الرجل الذي كشف عن موقع تواجد أدولف أيخمان احد مهندسي الهولوكوست في المانيا والتي اعدمته اسرائيل في 1962.

لاول مرة تكشف الوثائق الخاصة بالموساد على صاحب المعلومة التي اوصلت الموساد الي أيخمان في الأرجنتين ..  هذا الشخص هو جيرهارد كلامر عالم جيولوجي ألماني قدم معلومات أساسية للجواسيس الإسرائيليين لتعقب أيخمان

عارض غيرهارد كلامر النظام الناازي ودرس الجيولوجيا والفلسفة والتاريخ في ألمانيا وهاجر إلى الأرجنتين للعثور على عمل في نفس الوقت الذي وصل فيه أيخمان تحت اسم مستعار  ريكاردو كليمنت الي الارجنتين .. وعمل  الاثنين في نفس الشركة في الارجنتين .. تعرف عليه غيرهارد كلامر وتأكد من هويته وابلغ السلطات الالمانية بأمره ولكنها لم تهتم له .. فأخبر كاهن يهودي اوصله للحكومة الإسرائيلية وقدم لهم معلومات كاملة حول اقامته في الارجنتين فقام الموساد بقيادة رفائيل ايتان وبانتحال شخصيات موظفين في شركات طيران ال عال الاسرائيلية باختظاف ايخمان وتهريبه لاسرائيل .. وهناك حوكم بتهمة الابادة الجماعية لليهووود وكان ممن شهدوا ضده في المحاكمة الفيلسوفة الالمانية اليهودية حنة أرنت .. واعدم في سجن الرملة في 1962 ..

بغض النظر عن الاحتلال ايخمان مجرم حرب دفع ثمن جرائمه فمتي يدفع مجرمي الحرب الإسرائيليين ثمن جرائمهم التي فاقت الهولوكوست !!!

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: عزيز المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *