فوز جابر سليمان بجائزة سيير الإسبانية


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

فاز الباحث الفلسطيني جابر سليمان بجائزة المفوضية الإسبانية للاجئين “سيير” على مجمل أعماله البحثية ونشاطه في مجال حقوق اللاجئين الفلسطينيين بما في ذلك حق العودة.

واعرب في حديث لـ “شبابيك” عن إعتزازه بالفوز بالجائزة المرموقة التي تأتي تقديرا لجهوده ومساهماته البحثية حول قضية اللاجئين وحق العودة، إن كان من خلال أعماله البحثية أم من خلال نشاطه المجتمعي والسياسي.

وأشار إلى توقيت التكريم الذي يكتسب مغزى خاص في ظل تعرض الشعب الفلسطيني للإبادة الجماعية، والتطهير العرقي والتهجير القسري، لجهة تسليط الضوء على محنته ونضاله المستمر ضد تحالف القوى الإستعمارية ممثلا بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتسلم سليمان الجائزة خلال حفل توزيع جوائز “سيير” في مدريد، في اليوم العالمي للمهاجرين، الذي يصادف 18 كانون الأول 2023.

وتتضمن الجائزة نسخة طبق الأصل من منحوتة “دوامة الريح” (Spiral of the Wind) للفنان الكناري مارتن شيرينو لوبيز. وسيقوم سليمان بعد ذلك بجولة تستغرق أسبوعا في عدد من المدن الإسبانية لإلقاء محاضرات حول قضية اللاجئين والحرب الإسرائيلية الراهنة على غزة.

يُذكر أن “سيير” هي جمعية غير حكومية أُنشئت عام 1979 بناء على  مبادىء العدالة والتضامن والحرية والمساواة والتعددية والشفافية والتماسك. ويعتمد نهجها على النشاط التطوعي والإنساني والتعددي والمستقل.

عن شبابيك

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *