فلسطين في المنخفض الجوي


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

مثل رشاقة ضحكة شتلة خبيزة في الجليل ،  فارطة من الضحك على شجرة صنوبر مستوردة قصمت ظهرها العاصفة أمس في ” كيبوتس ” إسرائيلي على أرض قرية فلسطينية مهجرة  ، مرّت العاصفة في فلسطين ..

فلسطين في المنخفض الجوي .. تطلّ عليك بكنزة الصوف على صفحات الفيس بوك ، وتوزّع عليك حبها ” الصوفي ” ،  وترسل لك عن بعد قبلة بطعم ” بوظة شفا عمرو ” بنكهة الفستق ..

غبش زجاج شبّاك في الناصرة ،  يحدّق بكسل علم إسرائيلي في ضباب الناصرة العليا ،  حين ينهمر المطر من ” عين ماهل ” على أرضها المسروقة أمام عينها في ” نستريت عليت ..

فلسطين بمعطف الصوف  .. وهي تتجوّل فيك في هذا الصباح الاسكندنافي لتتقاسم معك البرد ، وتشرب حيرة قهوتك مثل حيرة بحيرة طبريا في حماماتها الدافئة عندما ” تجاكر ” ثلوج الجولان .. ..

بخار شوربة عدس ..  في مطبخ فلسطينية في سخنين حين تكتب على غبش شباكها : اتفضل عنا على الغدا ..

فلسطين في المنخفض الجوي .. السماء حين تهبط على أرضها ،  وتغسل وجه شتلة علت في ” عتليت ”  ، وتعتذر لأصحاب البلاد عن طحالب غريبة تنمو بعبرية ركيكة في فصاحة ديك فلسطيني ، يصيح هذا الصباح في مجد الكروم ..

فلسطين خلف الشبابيك في المنخفض الجوي  ، تطلّ عليك بقبعة الصوف من رأس الناقورة الى رفح ، وترسل لك قبلة من رام الله بطعم ” بوظة ركب ” ،  وتعد لهفتها في الخليل لثلج قد يسقط على رأسها في حلحول ..

فلسطين في المنخفض الجوي ..  حين تشوي حنينك في أم الفحم كحبة كستناء ، وتقشّر لهفتك لمطر في بلادك يشبه عيون أمك .. ..

فلسطين في المنخفض الجوي..  تصعد برشاقة غزالة في روحك هذا الصباح لتقول لها : دفي حالك يا فلسطين !

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: خالد عيسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *