غزة… بيئة اجتماعية مريضة


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

في اوروبا بعد موجات الهجرة الأخيرة ظهرت كثير حالات غاضبة عالفيس بسبب قيام السلطات الاجتماعية في اوروبا بسحب اطفال من عائلاتهم بعد شكوي بأنهم تعرضوا لعنف منزلي او نفسي .. جوهر هذا القانون اوروبيا هو محاولة تقليل معدلات المعقدين النفسيين خاصة ان الطفل سيكبر معقد من العنف مما قد يؤدي الي شخصية انطوائية او شخصية منحرفة ..

في بلادنا يقتل الاباء الابناء ثم يخرج من السجن تحت بند ولي الدم والاصل لا يضر بالفرع عدا عن تدخل المخاتير وكبار العائلة لانقاذ الاب دون ادني اعتبار لدماء الطفل او الابن او الابنة ولن يعجزوا في ايجاد مبررات للحادثة القتل .. وهكذا سيضيع دم فتاة لم تبلغ ١٣ عاما قتلت ع يد ابيها هدرا دون عقاب ..

وبنفس اليوم سجلت حالة انتحار في الشيخ رضوان لشخص في ال 45 من عمره ..

في بيئة منغلقة 15 عاما تعاني من امراض مجتمعية ناتجة عن الحصار والقلة والبطالة والفقر وانعدام المسؤوليات الاجتماعية وتطرف فكري وايديولوجي ..

 غزة بيئة مريضة علاجها يحتاج تدخل ثقافي وفكري واجتماعي وديني مرن مثل الدين لكان موجود قبل غزو المتأسلمين في بدايات ثمينينات القرن الماضي .. طالما هددت الثقافة وتعرضت للاغتيال طبيعي سنكون امام كثير ظواهر سلبية خطيرة تحظي بقبول مجتمعي .. من يخاف ربه ودينه عليه بعدم الانجاب في هذه البيئة .. ومن يخاف ربه ودينه وابنائه لا تزوجوا بناتكم الا لمن يستحق ويخاف ربه ..

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: عزيز المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *