رسالة لنادي برشلونة


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

في رسالتنا لنادي برشلونة: نطالبكم بإلغاء المباراة أمام بيتار القدس العنصري.

بالتعاون مع رابطة مشجعي برشلونة في فلسطين “بارسا عرب بلوجرانا”، توجهنا اليوم برسالة عاجلة إلى نادي برشلونة الإسباني ورئيسه خوان لابورتا لمطالبتهم بإلغاء اللقاء الودي في القدس، المقرّر أمام فريق بيتار القدس في تاريخ 4 آب/أغسطس المقبل.

تأتي هذه الرسالة لما يمثله البيتار وجمهوره من افكار عنصريّة وفاشية.اذ عبّر جمهور هذا الفريق عن رفضه لوجود أي عربي أو فلسطيني كلاعب في الفريق، ورفعوا لافتات أن الفريق يجب أن يبقى “طاهرًا” من العرب ويهتفون “الموت للعرب”. و”لا فاميليا” – رابطة مشجعي فريق بيتار القدس – تحمل أفكارًا إرهابية وكان لهم دور كبير في الاعتداءات العنصريّة الأخيرة على المواطنين الفلسطينيين ومصالحهم وبيوتهم بالذات في يافا واللد والرملة.

قلنا أنّ إجراء هذه المباراة سيسبب خيبة أمل كبيرة لدى المشجعين الفلسطينيين والعرب بشكل عام. ويشمل ذلك اللاجئين من الأراضي التي أصبحت دولة إسرائيل بعد النكبة، بما في ذلك اللاجئون من المالحة حيث ستقام المباراة، والذين يعيش الكثير منهم في بيت لحم، اذ يمكنهم بالفعل مشاهدة الإستاد، ولكن لا يُسمح لهم بالعودة إلى هناك حتى للزيارة، في انتهاك لالتزامات إسرائيل بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 194.

وأنهت الرسالة أنّه لا يمكن لنادي لطالما شدّد على أهمية القيم الإنسانية والأخلاقية وشعاره “أكثر من مجرّد نادي”  أن يعطي شرعيّة لنادٍ عنصري وجمهور فاشي ومعادٍ لكل ما هو عربي وفلسطيني ويحمل فكرا إرهابيا وعنصريا.

كجزء من عملنا في الملف الدولي، سنبذل كل ما بوسعنا بالضغط السياسي والدبلوماسي والإعلامي لإلغاء هذه المباراة، التي تستفز مشاعر كل عربي وفلسطيني ومشجعي هذا النادي العريق، خصوصًا وأنّ فريق بيتار القدس معروف بعنصريته وعدائه للعرب ولطالما قام مشجعيه بإثبات عنصريتهم الفظيعة من خلال ممارسات إرهابية وهتافات عنصريّة دائمة ومتكررة في الملاعب.

أشكر الناشط محمود أبو شيخة، ومؤسسة ونشطاء رابطة “بارشا عرب بلوغرانا” لمشجعي برشلونة في فلسطين التاريخية على التعاون من أجل رفع هذه القضية دوليًا وإعلاميًا، وسنستمر بالتعاون على أمل أن ننجح في جهودنا بإلغاء هذه المباراة وعدم إعطاء شرعية للعنصريّة والاحتلال.

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: سامي أبو شحادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *