رؤية بينت…


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي مقابلات صحفية مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، من بينها مقابلته مع يديعوت، فما هي رؤيته التي طرحها فيما يتعلق بمناطق السلطة؟..

فيا يتعلق  بقيام دولة فلسطينية…قال: “سأخبرك تصوري ، إنه يختلف عن وزير الدفاع على الرغم من أننا نعمل بانسجام. أنا أعارض دولة فلسطينية.

 أعتقد أنه من الخطأ الفادح استيراد النموذج الفاشل للغاية في ح/ماس غزة التي تطلق صواريخ علينا ونجعل يهودا والسامرة شيئاً كهذا “….””تصوري للسلطة الفلسطينية هو أنها سلطة فاشلة، لكن هذا هو الموجود”.

فيما يتعلق بالمفاوضات واعتبار أبو مازن شريك….قال: “اتركوا التعريفات. هل يعتقد أحد أن هناك فرصة لاختراق؟ لا أحد يصدق ذلك….. أؤمن بشدة بالعمليات الميدانية ، خاصة في الجانب التجاري والاقتصادي ، باعتبارها عامل استقرار. هل يحل كل المشاكل؟ في العالم؟ لا”….”البوصلة هي العالم الاقتصادي والمدني”.

الخلاصة:

تستند رؤية بينت على مفهوم “تقليص الصراع” والذي ينص على تحسين ظروف الحياة اليومية في الضفة الغربية، دون السماح بتشكل سيادة فلسطينية ومسمى دولة…ناهيك عن عدم قناعته بإمكانية حدوث اختراق سياسي أو مفاوضات، فهو حتى لا يعتبر أبو مازن شريك صالح لإدارة المفاوضات معه، فرغم “المرونة” العالية التي يبديها أبو مازن، إلا أنه يرفض حتى اللقاء به بشكل شخصي

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: أشرف بدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *