خسارة إسرائيل في الكونغرس


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

ترجمة لمقال  بن صموئيل من واشنطن نشر في صحيفةهارتس الاسرائيلية بتاريخ 1/11/2021 يعرض فيه  مقابلة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في برنامج حواري مع  آري هوفمان  يعرب خلاله عن دهشته البالغة للتراجع  الكبير في قوة اسرائيل في الكونغرس الأمريكي .

بن صموئيل

ترجمة غانية ملحيس

عنوان المقال

” ترامب:  إسرائيل كانت حتى عقد مضى تمتلك الكونجرس تماما  ، ” اليوم الأمر عكس ذلك تقريبًا” بسبب الديمقراطيين التقدميين

بن صموئيل ، واشنطن، (هارتس 1/11/2021 )

في حديثه لبرنامج إذاعي محافظ يوم الخميس  الماضي في 28/10/2021 قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن إسرائيل كانت حتى عقد مضى  “تملك الكونجرس فعليا” ، لكنها لم تعد تمتلك هذه القوة في الكابيتول هيل بسبب الديمقراطيين التقدميين.

وأضاف ترامب لمقدم البرنامج المحافظ  آري هوفمان : “أكبر تغيير رأيته في الكونجرس هو أن إسرائيل كانت تمتلك الكونجرس فعليًا – أنت تفهم ذلك – قبل 10 سنوات أو  15 عامًا ، كانت قوية  للغاية. واليوم أصبح الأمر على العكس تقريباً”. 

“لديك الاعضاء  الديموقراطيين  مثل النائب اليكساندرا  اوكاسيو  كورتز  والنائب إلهان عمر – اللتان تكرهان إسرائيل بشدة  – هولاء يسيطرون على الكونجرس ، ولم تعد إسرائيل قوة في الكونجرس بعد الآن. أعني ، إنه أمر مذهل  ، وتابع ترامب “لم أر مثل هذا التغيير من قبل”. ” ونحن لا نتحدث عن فترة طويلة جدًا من الزمن، لكن أعتقد أنك تعرف بالضبط ما أقوله. كان لديهم مثل هذه القوة ، كانت إسرائيلتمتلك الكونجرس بحق -،  وكان لديها هذه القوة  ، ولا تمتلك ذلك الآن  ”  إنه أمر لا يصدق ، في الواقع.

“قيل لي إن بإمكاني الترشح لمنصب رئيس وزراء إسرائيل والفوز بسهولة – إنهم يحبونني هناك. إذا نظرت إلى التصويت ، من المذهل أنني لم أحصل على هذا النوع من التصويت من الشعب اليهودي”  أعتقد أنني  سأفهم . إن الشعب اليهودي في هذا البلد ، كثير منهم ، لا يحبون إسرائيل. انظروا إلى صحيفة نيويورك تايمز، نيويورك تايمز شريرة ضد إسرائيل ، ومن المروع متابعتها  “.

خلال فترة رئاسته ، غالبًا ما اتهم ترامب النقاد التقدميين لإسرائيل بأنهم معادون للسامية.  كما اتهم اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للديمقراطيين بأنهم إما يفتقرون إلى المعرفة،  أو بعدم الولاء ، مما أثار انتقادات حادة لإثارة الكذب اللاسامي المتمثل في الولاء المزدوج.

وكرر انتقاداته خلال الصراع بين إسرائيل وحماس في شهر  أيار / مايو/ الماضي، قائلا :  “بشكل لا يصدق، يواصل الديمقراطيون الوقوف إلى جانب النائب المجنونة المناهضة للولايات المتحدة. إلهان عمر ، وآخرين ، الذين يهاجمون إسرائيل بوحشية أثناء تعرضها لهجوم إرهابي”.

وقال لاحقًا إنه فوجئ بأن المزيد من اليهود لم يصوتوا له في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، حيث قال لمجلة Ami الأرثوذكسية المتطرفة: “قمت بالاعتراف بضم  مرتفعات الجولان ، والقدس ، وألغيت الاتفاق  النووي مع إيران – صفقة إيران  كانت كارثة ، أليس كذلك؟  ولقد فعلت أشياء أخرى كثيرة. اليهود الذين يعيشون في الولايات المتحدة لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية. هل هذا منطقي بالنسبة لك؟ أنا لا أتحدث عن اليهود الأرثوذكس. أعتقد أننا حصلنا على 25  في المائة من أصوات اليهود ، وهذا غير منطقي. يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لي “.

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: بن صموئيل ترجمة غانية ملحيس

1 thought on “خسارة إسرائيل في الكونغرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *