حتى تتجاوز نسبة التصويت للعرب في إسرائيل 46%


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

برنامج استراتيجي للحملة الانتخابية القادمة نوفمبر 2022 وما بعدها.

اولاً : اعادة ترسيم معالم مشروعنا وبرنامجنا السياسي بعد ما حدد قانون القومية وواقع الاستيطان في الضفة وحصار غزة اننا بصدد دولة يهودية عرقية واحدة بين النهر والبحر يحكمها نظام الأبرتهايد وديمقراطية الشعب السيد. وبهذا اسقطت اسرائيل بنفسها حل الدولتين وتجاوزت اسقاطات تقسيمات اتفاق اوسلو لشعبنا موحدة الشعب الفلسطيني قضية، ارضاً وشعباً. بسبب هذا الواقع القانوني والسياسي اثبتت تجربة المشتركة وبعدها الموحدة وبشكل قاطع استحالة الاندماج في النظام السياسي الاسرائيلي بواقعه القانوني والسياسي اليوم دون التنازل عن الثوابت الوطنية والاعتراف بيهودية الدولة ومشروعها الاستعماري كدولة يهودية واحدة بين النهر والبحر.

 ثانياً: تحويل بوصلة الذهاب للكنيست من هدف بحد ذاته يعطي عضو الكنيست وحزبه امتيازات الموقع المالية، والإعلامية الى مشروع يخدم بناء وتنفيذ خطة عمل استراتيجية لتمكين الحركة  الجماهيرية بما يتفق مع واقع دولة اسرائيل الكبرى بين النهر والبحر ومبادئ  وبرنامج دولة كل مواطنيها مع توسيع هذا المفهوم ليشمل واقع إسرائيل الكبرى اليوم وذلك من خلال اقامة دولة ديمقراطية واحدة للعرب واليهود بين النهر والبحر بشرط عودة اللاجئين والمصالحة التاريخية دون الانتقاص من فرصة حل الدولتين  كل دولة لكل مواطنيها اذا ما فرض واقع النضال هذا.

لتفعيل هذه الخطة لا بد من توسيع قاعدة التمثيل داخل القوائم لتشمل قيادات ميدانية واكاديمية مستقلة بتوزيع جغرافي مدروس وكذلك تجنيد موارد الاحزاب واعضاء الكنيست والحيز العام القطري والعالمي مالاً وقوى بشرية وتنظيمها في عدة اذرع مهام تكمل بعضها البعض وهي:

1. الذراع التنظيمي للحركة الجماهيرية وخصوصا الشباب من خلال اقامة  مجالس الظل المحلية وقيادتها مجلس الظل القطري الاعلى مع اعداد خطة/خطط  محلية وقطرية كاملة متكاملة لتمكينهم من القيادة.

2. ذراع العمل على بناء شريحة الوسط كعمود فقري للحراك الاجتماعي والتي غيبتها وحيدتها الدولة من خلال سياسة الانتقاء الوظيفي والدمج الفردي. وذلك من خلال التوريط الواعي في اعدادهم لخطط تمكين مجتمعي استراتيجية برؤية 2040 كل في مجاله ومن موقعه على ان يكونوا جزء من تنفيذ هذه الخطط مع مجالس الظل الشبابية المحلية والقطريه وكذلك السلطات المحلية.

3. ذراع إقامة غرفة اعلامية مشتركة متطورة بما ينسجم مع ثورة التواصل الاجتماعي العالمية على ان يكون جزء منها قناة  باللغة العبرية لفك الطوق والحصار عن الوعي اليهودي والوصول اليه والتأثير عليه من خلال منطق الدمقرطة والعدالة والمساواة المطلوبة والنضال المدني المشترك الموثر والفاعل.

4. ذراع التشبيك بين المؤسسات القانونية لتشكيل ذراع قانوني مشترك على ان يكون له مكتب وفرع فاعل ومؤثر في النقب.

5. ذراع التشبيك بين المؤسسات التخطيطية ومهندسين في كافة المجالات لوضع مخطط حيزي بديل قطري للمدن والقرى العربية برؤية 2040 كما تخطط إسرائيل لنفسها على ان يكون له فرع فاعل ومؤثر في النقب.

6. ذراع اقامة شركة للسلطات المحلية العربية توازي משק וכלכלה على ان تكرس عائداتها من الارباح لتفعيل وتنفيذ الخطط المذكورة اعلاه. وذلك بالتنسيق مع المجلس القطري للسلطات المحلية العربية.

7. ذراع اقامة صندوق النقب لدعم صمود الناس ونضالهم اليومي لنزع الاعتراف بقراهم وتطوير بلداتهم ومجتمعهم وهويتهم كجزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني وقضيته.

8. لخصوصية معركة النقب واهميتها للجماهير العربية والقضية برمتها يجب ان يترأس لجنة المتابعة للجماهير العربية في الدورة القادمة احد ابناء النقب الوطنين والملتزمين لقضايا شعبنا بأكمله. قرار كهذا سيكون له وقع كبير ومؤثر على الناس في النقب والوطن عامة.

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: عامر الهزيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *