تمرين متدحرج في المنطق


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟

ماركس: تقتضي الحتمية التاريخية عبورها، طالما  نضجت الظروف الموضوعية

سيغموند فرويد: لا صحة لهذا، الأمر مجرد هلوسة وتفكير مرغوب فيه

أبقراط: لعل السبب يعود إلى فرط إفراز في البنكرياس

جبران خليل جبران: سيان عبرت أم لم تعبر، فهذا الرصيف منطوق لم يُقصَد، وذاك الرصيف مقصود لم يُنطَق

ديكارت : لتذهب إلى الطرف الأخر؛ فالطريق حقيقة.

أفلاطون: عبرت باختيارها فبالنسبة لها الحقيقة موجودة بالطرف الأخر

أينشتاين: الأمر يتعلق بمن عبر، فربما هي التي عبرت الطريق أو ربما الطريق هو الذي عبر تحتها فالأمر نسبي.

أرسطو: من المنطقي أن تعبر الطريق فتلك هي طبيعة الدجاج

ميكيافيللي: المهم أنها عبرت الطريق وليس المهم أن نعرف لماذا فغايتها بالوصول الى الطرف الأخر تبرر فعلها هذا

ابن تيمية: إن عبرت بدون ديك محرم تستتاب ولا تذبح

شوبنهاور: طالما عبرت فهي تملك إرادة حرة

مارتن-لوثر: حلمت دائما بعالم يستطيع فيه الدجاج عبور الطريق دون حاجة لتبرير هذا الفعل

نيكسون: الدجاجة لم تعبر الطريق.. أ كرر الدجاجة لم تعبر الطريق

تشيخوف: آه وأخيراً اقتنعت إذن بأنها دجاجة وليس ديك؟

بنيامين نتنياهو: لأن هذا الطريق بالذات هو المسار الوحيد للاعتراف بيهودية الدولة

بوذا :إن طرح مثل هذا السؤال يعني إنكاراً لطبيعة الدجاج

زوكربيرغ: عبرت كي تجيب على سؤال بمً تفكر

محمود عباس: عبرت لأن الحياة عبور مثلما هي الحياة مفاوضات

هنري ميللير: عبرت لأنها بحاجة لحمّالة الصدر هناك في المحل على الطرف الآخر من اللذة

لاجئ: لعله فضول الوصول للضفة الأخرى

وهيكا

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

Author: محمود الصباغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *