تصريحات بينت…


اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

ما هي دلالة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بعدم موافقته على إجراء مفاوضات سياسية مع الفلسطينيين ورفضه لفكرة قيام دولة فلسطينية؟

أولا: تأكيد على المؤكد، بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية محكومة باتفاقيات ائتلافية، تتجاهل وجود السلطة الفلسطينية، أو وجود عملية تفاوضية، تعزز الاستيطان، وتدعم فكرة الضم لمناطق سي (التي تقدر ب 63% من مساحة الضفة الغربية).

ثانيا: تبديد للوهم الذي يروج له البعض بوجود توجه لدى بعض الوزراء في هذه الحكومة باستئناف عملية السلام… بشكل واضح صرح بينت بأن لقاءات بعض الوزراء الإسرائيليين مع مسؤولين في السلطة هي لقاءات فردية، هدفها تحسين الوضع الاقتصادي للسلطة للمحافظة على وجودها، وذلك بهدف خدمة أمن إسرائيل…

ثالثا: تكريس للدور الوظيفي للسلطة ونزع اي احتمالية لتطور العلاقة الحالية وترجمتها لمنجزات سياسية، وذلك عبر تهديد بينت بأن ثمن إجراء مفاوضات سياسية مع السلطة هو انفراط عقد الائتلاف الحكومي الحالي. وهذا يفسر ردة فعل السلطة الفلسطينية المتوترة على تصريحات بينت، لأن تصريحاته تنسف البروبوغندا الإعلامية للسلطة، والقائمة على الترويج بأن التنسيق الأمني واللقاءات الحالية هدفها التمهيد لعملية سياسية.

اشترك معنا في قناة تلغرام: اضغط للاشتراك

حمل تطبيق الملتقى الفلسطيني على آندرويد: اضغط للتحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *